Tuesday, September 6, 2011

بيان ائتلاف شباب الثورة باسوان

1- ان الاحداث الجسام والمتلاحقة التى تشهدها مصر الان وتشهدها محافظة اسوان تحديدا تدعونا الى الوقوف وقفة واضحة وصريحة من اجل اسوان ومصر فما نتج من مجريات و مناوشات اليوم فى اسوان و التى حدثت امام مبنى محافظة اسوان وحديقة درة النيل ومجلس المدينة وكذلك التصعيد الذى تم من الاخوة النوبيين الذين نناشدهم بعدم الخضوع لاستفزازات محافظ أسوان كما نناشدهم بضبط النفس خوفا على المصلحة العامة وحتى لا تفقد القضية النوبية الدعم الممنوح لها من الثوار والمثقفين و اهالى اسوان والشعب المصرى والجميع يؤكد ان مطالب النوبيين مطالب مشروعة وهى حق لا جدال فيه وعلى الجهات الرسمية سرعة العمل على تلبية هذه المطالب والتى نعلن تضامنا معهم فيها وهى كالاتى :
أ. اقالة محافظ اسوان وهو مطلب رئيسي لجميع اهالى اسوان

‌ب. الحفاظ على حقوق النوبيين الاصلية والمشروعة وتعويضهم التعويض المناسب وهى حقوق ندعمها ونصر عليها.

ج. اعادة تشكيل المجموعة التى سوف تعرض مشاكل اسوان على السيد رئيس الوزراء والتى تم تشكيلها بمعرفة المحافظ من معاونية واتباعة من الحزب المنحل حتى لا يتكرر مسلسل خداع رئيس الوزراء الذى تم فى سيناء وتضيع معه الحقيقة – ان هذا الامر تحديدا ينذر بمزيد من الاضطرابات داخل المحافظة .

2. كما ان شباب الثورة فى اسوان يرفض ما تم اليوم بمؤتمر ( ائتلاف القبائل العربية باسوان ) والذى عقد بقرية الكوبانية ، والسؤال الذى يطرح نفسة الان :

على من تتألف القبائل العربية ...... ؟ فهل تتألف على النوبيين ام تتألف ضد مصلحة مصر ...!

و بخاصة ان غالبية المدعويين لهذا المؤتمر هم فلول الحزب الوطني من نواب سابقين بمجلسي الشعب و الشورى و المجالس المحلية المنحلة و ذوي العلاقة الوطيدة بمحافظ أسوان ، و حيث ان اللجان التى تم تشكيلها وتم الموافقة عليها هى بمثابة حكومة ظل ونواة دولة داخل الدولة وهو الامر الذى نرفضه شكلا وموضوعا

3. كما ان ائتلاف شباب الثورة باسوان يحذر الشباب الثورى الذى خرج متحررا من الافكار الايدلوجية اوالعرقية او العنصرية او الدينية من خداع بعض القوى السياسية التقليدية والتى تسعى لاستقطابة من اجل المناورة بهم سياسة لوضع قوائم انتخابية تخدم مصالح هذه القوى بعيدا عن مسار الثورة الصحيح .

وفى النهاية

أن مصلحة مصر العليا الان فى التوحد ولم الشمل لاستكمال مسار الثورة واهدافها النبيلة ولا يمكن ان نقبل بالشتات والتقسيم والتجزئة لهذا الشعب.

عيش – حرية –عدالة اجتماعية

.

No comments: